top of page
  • fvpuftjqoxsvmk

تنظيف خزانات المياه

كيف أنظف خزان الماء

تتطلب خزانات المياه التنظيف للاستخدام الآمن ، وهناك عدة طرق للتنظيف:

نظف الخزان وعقمه مرة في السنة على الأقل. يزيل الطحالب والبكتيريا التي قد تكون موجودة في الخزان. أفرغ خزان الماء قبل التنظيف. افرك الجدران الداخلية سهلة التنظيف بقطعة قماش نظيفة لإزالة الأوساخ وشطف الخزان. امزج ملعقة كبيرة من محلول التبييض لكل جالون من المياه المنزلية ، واحذر من التلف الناتج عن الكلور في مادة التبييض ، وافرك الجدران الداخلية بهذا الخليط بقطعة قماش نظيفة وجافة ، واتركها لمدة ساعتين. بعد مرور الوقت ، كان لابد من غسل الخزان جيدًا بالماء النظيف وتعبئته بمياه الشرب ، كما يجب تقييد الماء الناتج عن الخليط حتى لا يسبب ضررًا. تأكد من امتلاء الخزان بالماء ، أضف الكمية المناسبة من المبيض المنزلي وفقًا للكمية الموجودة في الخزان ، امزج المبيض بالماء إن أمكن ، أغلق صنبور الخزان واشطف الخزان الذي يتعذر الوصول إليه عن طريق تركه لمدة 12 ساعة ، وبعد ذلك مع مرور الوقت ، تأكد من أن المياه التي يتم توفيرها للخزان آمنة للشرب وأنه تم الحصول عليها من مصدر مياه موثوق به ومعتمد لتصريف الخزان وإعادة ملئه بمياه الشرب. افتح صنبور الخزان ، وأفرغ الماء ، وقم بتوصيله بالخرطوم ، ووجه الماء إلى مكان محدد لمنعه من الفيضان. أيضًا ، يجب ملاحظة أن خزان المياه قد يحتوي على صمام تدفق. صفي المياه بدلًا من إخراجها من الصنبور

اغرف الماء من قاع الخزان باستخدام دلو ، ثم استخدم مكنسة كهربائية أو منشفة لامتصاص الماء. استخدم فرشاة ذات شعيرات أو إسفنجة نظيفة وجافة للتحرك أفقيًا من جانب إلى آخر أثناء الضغط على الفرشاة أو الإسفنجة ، أو استخدم فرشاة ذات مقبض طويل للوصول بأمان إلى قاع الخزان. دبابة كما تذهب. صعودا وهبوطا عموديا. لا تستخدم الفرشاة الفولاذية أو الإسفنج الصلب لتجنب خدش البلاستيك. استخدام غسالة كهربائية لتنظيف الخزان ، اعتمادًا على صعوبة إزالة الرواسب والبقايا ، يمكن استخدامها بمفردها أو مع تنظيف الخزان من الداخل ، واستخدام الغسالة. استخدم الماء أو محلول التنظيف وضعه في أفضل مسافة لإزالة الرواسب والأوساخ حتى يصطدم الماء بالجدار الداخلي للخزان. قم بارتداء نظارات السلامة واتبع جميع قواعد السلامة الأخرى عند الاستخدام. رشي صودا الخبز على الجدران ، وادعكيها بفرشاة أو اسفنجة جافة ونظيفة ، وافركي جميع الزوايا ، واغسلي الخزان جيدًا بالماء ، واغسلي الأنابيب والخراطيم جيدًا بمحلول التنظيف ، وأعيدي ملء الخزان بالماء النظيف. تأتي أنواع أحواض السمك بالعديد من الأنواع والأشكال ويتم اختيارها حسب احتياجاتك.


تنظيف خزانات المياه

خزّاناتِ الأليافِ الزُّجاجيّةِ:

تبلغ سعة هذه الخزانات من 50 جالونًا إلى 50000 جالون وتستخدم للتطبيقات تحت الأرض.

خزّاناتِ البولي ايثيلين:

تكون تلك الخزّاناتِ فوق الأرضِ.

خزّاناتِ البولي بروبلين:

تعتبر هذه الخزانات من أكثر الخزانات شيوعًا واقتصادية للتخزين فوق الأرض بالإضافة إلى سعتها تتراوح من 12 جالونًا إلى 15000 جالونًا ، نعم خفيفة الوزن وطويلة الأمد.

خزّاناتِ البولي ايثيلين في الأرضِ:

هذه الخزانات أكثر كثافة وأخف وزنًا وتأتي بأحجام متنوعة لتكامل أكثر سلاسة. الخزانات الخشبية: تُستخدم هذه الخزانات لتخزين مياه الأمطار فوق سطح الأرض وكانت تُصنع سابقًا من الخشب الأحمر ، ولكنها الآن مصنوعة من خشب الصنوبر أو خشب الأرز أو السرو ، وملفوفة بكابلات فولاذية ومبطنة بالبلاستيك. تتراوح سعة الخزان من 700 إلى 37000 جالون ، مع خزانات مخصصة تصل إلى 1.5 مليون جالون.

الخزّاناتِ المعدنيةِ:

تعتبر هذه الخزانات خفيفة الوزن وسهلة النقل ، ومعظم هذه الخزانات مصنوعة من الفولاذ المجلفن المطلي بالزنك عالي الحرارة لمقاومة التآكل.

الخزّانات الخرسانيّةِ:

يمكن بناء هذه الخزانات فوق الأرض أو تحت الأرض ، ويجب تحديد حجم ومسافات حديد التسليح لتتناسب مع الأحمال الهيكلية للخزانات الخرسانية المصبوبة في المكان ، وخاصة الخزانات تحت الأرض. بالنسبة لنظام الشرب يتم لصق الخزان من الداخل بمواد عالية الجودة معتمدة لأغراض الشرب لمنع التشققات وتسرب المياه.

خزّاناتِ التّخزينِ المعياريّ أو النّموذجي:

هذه الخزانات عبارة عن أقبية ، وهي عبارة عن سلسلة من الوحدات البلاستيكية ملفوفة ببطانة مقاومة للماء ، بالإضافة إلى إمكانية توصيل أنابيبها بوحدات أعلى لسهولة التنظيف والفحص.

1 view0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page