top of page
  • fvpuftjqoxsvmk

عزل الاسطح الخرسانية

الأسطح الخرسانية

الخرسانة ، وهي مادة تتكون من الأسمنت والماء والرمل والحصى ، وهي طبقة الأساس المستخدمة في البناء ، وخاصة السطح الخارجي ، مما يعرض المنازل والمنشآت بلا شك للحرارة ومياه الأمطار. وهي من أكثر العوامل الجوية التي تؤثر على الأسطح الخرسانية ، ولهذا يعتمد عليها كثير من الناس. هناك عدة طرق لفصل هذه الأسطح لمنع تسرب الماء إلى مناطق الخرسانة الداخلية التي تسبب الرطوبة وتمنع نمو العفن. من الداخل إلى السقف ولتجنب البرودة الشديدة والحرارة الشديدة في فصلي الشتاء والصيف.


عزل الاسطح الخرسانية

طرق عزل الأسطح الخرسانية

عزل الأسطح من الحرارة

لا شك في أن المواد الخرسانية تمتص الحرارة ، لذلك هناك العديد من المواد المصنعة للاستخدام كعزل ، ومن بين هذه المواد يتم استخدامها على نطاق واسع.

الصوف الصخري:

هناك طريقتان: لصق الألواح على السطح ، واستخدام بلاط الموزاييك الذي يحتوي على نسبة عالية من الصوف الصخري ، ودحرجة الصوف الصخري الخام ونشره على السطح بأكمله. صب طبقة من الخرسانة فوقه. مادة البيرلايت: مادة معدنية متعددة الأوجه باهظة الثمن من الناحية الاقتصادية وهي من المواد المستخدمة كعازل حراري حيث توضع هذه المادة على الأسطح بطريقة خاصة أو توضع بالخرسانة. لها وظيفة عكس الحرارة وتعمل أيضًا كمواد عازلة للصوت.

عزل الأسطح من الرطوبة

لا تخلو الأسطح من الشقوق التي تسمح للماء بالتسرب إلى السقف وتسبب الرطوبة ، وهذه واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا التي تعاني منها المنازل.

الصفيحة البيتومينية: صفيحة تحتوي على بيتومين يتم تثبيتها بواسطة حرارة الغاز ولها وظيفة منع تسرب الماء من السقف.

زجاج مائي: مادة تستخدم بإذابه في الماء ورشه مباشرة على السطح بواسطة مسدس رش.

مادة السيليكا: مختلطة مع الأسمنت لتكوين المادة الأساسية للخرسانة ، وهي من أقوى المواد للعزل الحراري ، وتعمل جزيئات السيليكا على تقوية جزيئات خليط الأسمنت. الصوف الصخري: مقاوم للماء أيضًا عند سكبه في طبقات الخرسانة.

البارافين: يستخدم كزجاج مائي.

طبقات من البوليسترين أو الفلين: وهي إحدى الطرق الحديثة للعزل ، حيث يتم تكديس الكتل بشكل جيد على السطح ، ويتم وضع طبقة من الإسمنت في الأعلى ، وهي طريقة ممتازة تستخدم لعزل الصوت. .

الأسفلت: إحدى الطرق الشائعة للعزل هي جلب مادة الإسفلت ، والتي تباع في براميل ، وتسخينها وصهرها حتى تصبح سائلة ، ونشرها على السطح وتركها تجف.

0 views0 comments
bottom of page